تأكيدات يومية، أو كوب بودنج في اليوم سبيل للبقاء بخير




تأكيدات يومية، أو كوب بودنج في اليوم سبيل للبقاء بخير
تأليف: إلين ديجينيريس
ترجمة: محمود راضي

حين تصير حياتك منغصة، حين تشعر بأن الكثير جدًّا مما يحدث في العالم محبط، فهناك شيئان يمكنك فعلهما: اﻷول، اجلس في بيتك واستشعر الخسران والغُمة وواصل مشاهدة اﻷخبار، هازًّا رأسك في استسلام، قائلًا لنفسك: "أوه لا، حياتي مقززة، العالم ينتهي، لا يوجد شيء بإمكاني فعله".. هذه طريقة، لا أوصي بها شخصيًّا.

أنت ستقول: "حسنًا، ما هو الخيار الآخر؟"
إليك به: لو تحتم عليك مشاهدة اﻷخبار، أطفئ الصوت، وتخيل مذيعي النشرة وهم يحدثونك بخصوص يومك.. اختلق أحداثًا سعيدة مضيفًا اسمك إلى التقرير اﻹخباري مع كل ثالث أو رابع جملة.

غنِّ بصوت عال وحماسة ضارية وأنت ترتدي ملابسك في الصباح (أي أغنية مبهجة ستؤدي الغرض).. واﻷهم من ذلك، ضع لنفسك بعض التأكيدات اليومية.

لدي تأكيدات يومية في كل يوم، ومن هنا جاءت كلمة "يومية".. أظن أنك لو كنت كسولًا، يمكنك صياغة تأكيدات أسبوعية، أو تأكيدات شهرية، أو تأكيدات سنوية.. في الحقيقة أنا أعتبر قرارات السنة الجديدة بمثابة قرارات سنوية.

لكن لو كنت تضع نفس قرارات السنة الجديدة مع كل سنة (مثلًا: "سأصير أكثر شعبية")، وما زالت لا تحدث، (مثلًا: "لا أحد يتصل بي، أنا وحيد تمامًا، بوو هوو")، فربما حان وقت تغيير استراتيجيتك، يجب أن يصير تأكيدك السنوي التالي هو وضع تأكيدات يومية.

التأكيدات اليومية طريقة مهمة لتقف على قدميك.. كلنا لدينا أيام سيئة، ولا يمكننا دومًا الاعتماد على الآخرين لتحسين حال اﻷشياء.. على سبيل المثال قد تقول لشخص ما: "أنا شخص سيئ"، منتظرًا منه أن يرد قائلًا: "أوه لا، لا، أنت لست كذلك، أنت من أطيب اﻷشخاص واﻷكثر رصانة ممن أعرف"، ولكن في تسع مرات من كل عشرة، سيقولون بدلًا من ذلك: "حقًّا، هممم، هاي أيمكنك أن تمرر لي الشيتوس؟"، وأنت أحيانًا لا تأكل حتى الشيتوس، أنت تأكل شرائح بطاطس بطعم المشويات أو فشار بنكهة غريبة!

لذا أنت في حاجة إلى تأكيدات يومية ﻷنه لا يمكنك الاتكال على الآخرين، وﻷجل ذاتك، هناك بعض التأكيدات الجلية مثل: "أنا إنسان صالح" أو "أنا أحب نفسي" أو "أنا أشكل فارقًا"، لكني أظن أنها فكرة جيدة أن تبدأ بشكل طفيف.. عليك ذكر أشياء تشعرك شعورًا طيبًا لسهولة تحقيقها ("سأستيقظ"، "سأغسل أسناني")، لا تجبر نفسك، يمكن لهذه اﻷشياء أن تكون تأكيدات لصباح طيب للغاية.. رغم ذلك أظن لو كنت مكتئبًا بالفعل، والساعة اﻵن الثامنة مساء يمكن لـ"سأستيقظ" أن تشكِّل تأكيدًا مسائيًّا.

كلما كنت مكتئبًا، كلما توجَّب أن يصير التأكيد بسيطًا.. ففي ظروف ملائمة، يمكن لـ"مَن يبالي لو كنت سكرانًا؟" أن تكون تأكيدًا معقولًا بمثالية.

أحيانًا، الطريقة الوحيدة التي يمكنها حثك بشعور طيب من خلال التقليل من شأن اﻵخرين، وهذا لا بأس به.. لا شيء خاطئ في هذا أيا كان ما يصادفك: "لست بدينة مثلها"، "لدي أسنان أكثر منه"، "شكرًا للرب أني لست متجذرًا في القبح مثلهم".. يفضل مع ذلك بين الناس أن تتفوه بهذا الضرب من التأكيدات لنفسك، ستوفر على نفسك الحرج وعينًا متورمة، فهذه تأكيدات صامتة.

من المرجح أنك تضع تأكيدات دون حتى العلم بها.. في كل مرة تتجاوز السرعة في القيادة، تردد: "لن يضبطني شرطي وأنا مُسرع"، وحين تضع قناع التزلج على رأسك، ، تقول: "لن يتعرف علي أحد وأنا أسرق محطة البنزين"، إنك تغذي ذاتك وتخبر نفسك بأنك تستطيع النجاح.

إليك بعض التأكيدات التي ساعدتني، استعن بهم لو أحببت.. إنها لك بالمجان (ما عدا ما دفعته ﻷجل الكتاب، لو استعرت هذا الكتاب من صديق أو من المكتبة، وتشعر أنه يتوجب عليك إرسال بضع دولارات، لا بأس بذلك أيضًا).

أنا أطول قزمة في العالم

أنا إبريق شاي صغير، قصير وذو شجاعة
ها هو مقبضي، وإليك الفوهة

أراهن أن لا أحد يعلم أني مجنونة

كم أبدو أنيقة في بناطيل البيل بوتومز

آرتشي سيفضل أن يواعدني بدلًا من بيتي أو فيرونيكا

يمكنني السير عبر الجدران، آي، لا، لا يمكنني

قصدت أن يبدو شعري على هذا النحو

الروح العظيمة تبتسم إلي، إلي وإلي وحدي
الروح العظيمة تكره كل ما عداي، نحن أقرب اﻷصدقاء

لا أحتاج إلى التمارين، لدي القوام المثالي

أنا أذكى من كلابي، طيب، أذكى من أحد كلابي

أبدو جيدة بشعر منسدل على ظهري
كوني مدنَّسة يتساوى مع كوني رائعة

أغني أفضل من بوني رايت، لدي جوائز جرامي كثيرة مثل بوني رايت، أنا بوني رايت

لا يهم معرفة ما يبدو أن الجميع يعرفه. لا أبالي كم يضحكون علي

لالالالالالالالالالالا، قل كل ما تريد، لا أستطيع سماعك، لالالالالالالالالالالا

لو وجهت عقلي إليه، يمكنني فعل أي شيء، لكني لا أشعر أني أستطيع توجيه عقلي نحو أي شيء، هكذا إذا.

لدي رؤية بأشعة إكس، انتظر دقيقة، لا ليس لدي، هذه النظارة خادعة

قصدت أن أتعرض للخداع

وقعت ويمكنني القيام

أنا جيدة في مشاهدة التليفزيون

يمكنني اﻹتيان بتأكيدات أفضل من تلك.
Random Reads - قراءات عشوائية
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Random Reads - قراءات عشوائية .

جديد قسم : تنويعات

إرسال تعليق